الرئيسية / الأخبار الرياضية / غياب المتمردين يؤخر انطلاق المباحثات اليمنية

غياب المتمردين يؤخر انطلاق المباحثات اليمنية

أعلن مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد ان تأخيرا قد طرأ على موعد انطلاق مشاورات السلام اليمنية – اليمنية التي كان من المقرر ان تبدأ في دولة الكويت اليوم الاثنين.

وقال ولد الشيخ احمد في بيان أنه “نظرا لبعض المستجدات التي حصلت في الساعات الأخيرة طرأ تأخير على موعد انطلاق مشاورات السلام اليمنية – اليمنية”، وأكد في هذا السياق العمل “على تخطي تحديات الساعات الأخيرة” مطالبا الوفود “بإظهار حسن النية والحضور إلى طاولة الحوار من أجل التوصل إلى حل سملي”.

واضاف أن ” الساعات القلية المقبلة حاسمة وعلى الأطراف تحمل مسؤولياتهم الوطنية والعمل على حلول توافقية وشاملة”، مشيراً إلى أنه من المرتقب أن ترتكز المشاورات على “اطار عملي يمهد للعودة الى مسار سملي ومنظم بناء على مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني”.

كما اعرب عن شكره لوفد حكومة اليمن “الذي التزم بموعد المباحثات ووصل في الوقت المحدد” داعيا ممثلي جماعة الحوثية وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح إلى “ألا يضيعوا هذه الفرصة التي قد تجنب اليمن خسارة المزيد من الأرواح والتي من المفترض أن تضع حلاً لدوامة العنف في البلاد”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

نصف نهائي كأس خادم الحرمين.. النصر يسعى لمصالحة الجماهير.. والأهلي يتسلح بالثقة

هام – جدة: تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية، اليوم الثلاثاء، نحو ملعب مدينة الملك عبد …