الرئيسية / الأخبار السياسية / “البراك” يحسم الجدل حول “الإجازة المستحدثة”

“البراك” يحسم الجدل حول “الإجازة المستحدثة”

في تعليق منه على ما يتم تداوله حول إجازة جديدة لمنتصف الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي القادم، أوضح وكيل الوزارة للتعليم د. عبدالرحمن البراك، أن هذا ليس جديدًا بل هي معتمدة سابقا بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 27725 في 23/6/1428هـ بشأن التقويم الدراسي لعشر سنوات من 1428إلى 1438هـ.

وأشار البراك إلى أن القرار تضمن “أنه إذا كان أحد الفصلين الدراسيين الأول والثاني مستمرًّا دون انقطاع، فيجوز وضع إجازة لا تزيد عن أسبوع تسمى إجازة منتصف الفصل” وهذا هو الذي انطبق على الفصل الدراسي الأول للعام القادم 1438هـ، واعتمدت إجازة بموجب قرار مجلس الوزراء.

وأضاف البراك: “أما الأعوام السابقة فقد كان يتخلل الفصل الأول إجازة العيدين أو أحدهما”.

وفوجئ المعلمون وأولياء الأمور بالتقويم المنشور على بوابة الوزارة الإلكترونية، الاثنين (18 أبريل 2016) وقد تضمن إجازة جديدة للطلبة والمعلمين تحت مسمى “إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول”، بدءًا من تاريخ 10/2/1438هـ ولمدة أسبوع، وتعتبر هذه الإجازة الرابعة خلال العام الدراسي الذي يبدأ في 17/12/1437هـ.

غير أن المتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي، سرعان ما أطلق تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، ينفي فيها صحة استحداث مثل هذه الإجازة، قائلًا: ” لم يصدر من الوزارة شيء حول هذا الخبر”، وأرفق بالتغريدة صورًا لما يتم تداوله عن استحداث الإجازة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

لندن تستدعي السفير الإيراني احتجاجًا على استمرار احتجاز مواطنتها

هام – متابعات : استدعت وزارة الخارجية البريطانية، أمس، السفير الإيراني في لندن حميد بعيدي …