الرئيسية / المقالات / ملتقى الشبل المسلم !!

ملتقى الشبل المسلم !!

يبدأ الإبداع بفكرة يؤمن بها صاحبها ويخطط لها ويحاول نقلها للواقع عندها تتحرك العوامل المساعدة الأخرى. ومع الإصرار والتشاور وعمل الدراسات والإعداد الجيد بنية خالصة تجدها تلقى القبول من المحيط وتتألق وترتفع حتى تكون محط إعجاب ومشروع عمل يكبر وينهض فينعكس تأثيره على الفرد والأسرة فينهض المجتمع وينمو الوطن. وقد لا تجد الفكرة يقين وإيمان مبدعها أو تواجه بالمثبط الهادم فتدخل معركة حقيقة شرسة قد تنهزم فيها وتندثر أو تكافح وتنتصر فتكون قوية وتأثيرها أكبر..

هناك برامج تساهم في نهضة الأمة ورفعة الوطن وتساهم في صناعة جيل المستقبل لتكتشف الدكاترة والمهندسين والمخترعين والأساتذة والعلماء والخطباء منذ نعومة أظفارهم إذا ما وجدوا التبني والإعداد والتأهيل والاهتمام..

هذه الفعاليات تضم النخبة من المشايخ الدكاترة والمعلمين والأساتذة والمحاضرين والمتطوعين. الذين يملكون قدرات كثيرة تفوق أدائهم الوظيفي رجال متميزون في أعمالهم يرون أن عليهم التزام ووفاء تجاه مجتمعهم ووطنهم يسعون ويساهمون في تغيير الواقع المتأزم محاولين إصلاح المتغيرات في المجتمع والحياة بشكل عام يقدمون مشروعاً ضخماً يتميز بالعمل الجاد والتخطيط الراقي المتنوع .

تهدف هذه البرامج إلى إعادة بناء النشء وصياغته على أسس قوية ترتكز على الدين والأخلاق والفكر, وتبنيه علمياً ومعرفياً وذلك يتضح من خلال البرامج المصاحبة والمبتكرة كالمدن التعليمية والدورات وتعليم الحرف والمهن وتنمية المهارات واكتشاف المواهب , إضافة إلى تعاليم الدين فإنها بذلك تحافظ على الثروة الحقيقية للبلاد فلا نهضة ولا تطور بغير العلم والمعرفة.

اشدد أيادي أبنائك بعطف وأبوة حانية واصطحبهم لملتقى الشبل المسلم وأفدهم وأشغلهم بالنافع المفيد . . واستفد من المشاركة في ورش العمل والتداخل مع المتخصصين في التربية وعلم النفس واسع لارتقاء خلقهم ودينهم وفكرهم. وشاركهم وارفع من عزمهم وهمتهم ولا تدعهم لزمن الغربة وأوصلهم إلى بر الأمان واجعل كل الأسرة تشارك في هذا الحدث فقد خصصوا ملتقى الدرة للفتيات والأمهات لاستفادة أكبر شريحة ممكنة من هذا البرنامج.

إن مثل هذه الملتقيات تحتاج إلى الدعم من الدولة ورجال الأعمال ومزيد من المشاركة من الشركات والمساهمة من الجميع ولو بالتشجيع والشكر لما فيها من الخير لأبناء الوطن وتحتاج إلى مقر دائم يقدم بعمل حكومي أو خيري وتكون على فترات خلال السنة لتعم فائدتها وتؤدي ثمرتها مع الشكر والامتنان للقائمين عليها ولهم منا الدعاء ومن الله عز وجل الأجر والفضل الكبير.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

سمير ودلال

بقلم : الدكتور خليفة الملحم سمير غانم اسم ارتبط بالفن و الضحك و الفكاهة فقد …