الرئيسية / المقالات / النصر … ياكارينيو يامحمد نور !!

النصر … ياكارينيو يامحمد نور !!

هناك من يقول إن انتقال النجم ( محمد نور ) لفريق النصر ان تم هو بالفعل ضربة معلم والبعض الآخر يرى ان الانتقال سيضيف اعلاميا للفريق اكثر منه فنيا.

 السؤال الأهم لماذا فكر النصراويون بنور الآن ؟ هل حاجة الفريق لمركز اللاعب هي من اجبرتهم للتعاقد معه ؟ ام ان اسم اللاعب كان هو السبب الرئيس دون النظر للأمور الأخرى ؟ .
 وهل توقيت التفكير بالتعاقد معه مناسب ؟ أم أن بطوله كأس الملك للأبطال هي من فرضت هذا التوقيت ؟ وهل النصر بحاجة لمثل نوعية هذا اللاعب حاليا لكي يحقق هذه البطولة ؟ .
 ولو جعلناها فرضيات ونقول كم نسبة تحقيق النصر لهذه البطولة بدون نور ؟ وكم النسبة بوجوده ؟ وهل الفرق كبير ؟ وهل يستطيع اللاعب في هذه الفترة ان ينسجم مع المجموعة ويتأقلم مع الوضع العام للفريق ؟.
 لن أتكلم عن قيمة اللاعب الفنية فهو ( الأسطورة الرائعة ) ولكن هل نور هو نفسه الذي كان قبل سنوات ؟ وهل العطاءات التي كان يقدمها مع ناديه الأسبق من الممكن ان نشاهد بعضا منها في حالة انتقاله ؟ أم ان الأمر صعب ؟ .

أين سوف يلعب نور لو انتقل للنصر ؟ وماهو المركز المناسب له ؟ هل سيكون بالوسط الأيمن ام الأيسر؟ ام سيكون صانع لعب خلف المهاجمين ؟ ام سيلعب مهاجما وهميا ثانيا ؟ .
 الأسلوب والطريقه التي يلعب بها مدرب النصر ( كارينيو ) تعتمد بشكل كبير على الانضباطية بالأداء واللعب الجماعي والقتال على الكرة بعد فقدها والقيام بالدور المزدوج دفاعيا وهجوميا هل هي تتوافق مع امكانيات محمد نور؟ .
 هل سوف يضطر مدرب النصر على تغيير اسلوب لعب فريقه بما يتوافق مع امكانيات نور ؟ ام ان اللاعب قادر على التأقلم مع اي طريقة حتى وان كانت تحد من الكثير من ابداعه بالملعب ؟.
 الجميع يعرف ان نور كان يمثل اللاعب رقم واحد لدى جمهور الاتحاد وكانت تعشقه حتى وان لم يقدم شيئا في المباراه فهل يتقبل جمهور النصر هذا الأمر اذا قل عطاؤه في بعض المباريات .
 التعاقد معه ومشاركته في بطولة واحدة قصيرة ولمباريات محدودة ليست مشكلة لكن ماهي استراتيجية وخطة الجهاز الفني للموسم القادم وكيف سيكون التعامل معه ؟ وهل سيتقبل الأمر ان جلس احتياطيا ام سوف يفضل التوقف او الرحيل ؟ ام ان المدرب نفسه هو من سيرحل ؟
 اعرف ان نور يعيش تحديا خاصا مع نفسه ويرغب بالرد على من شكك في قدرته على الاستمرار بالعطاء وهو امر جيد وقد يكون من صالح النصر لو انتقل اليه لكن هذا التحدي كم مباراة سوف يستمر ؟ .
 اتفق مع جماهير النصر برغبتهم بتعاقد النادي مع نجوم مؤثرين يعطون الاضافة للفريق حتى يحقق البطولات لكن هناك اسماء واعدة قدمها لنا المدرب بين الحين والآخر وهناك غيرهم آخرون ينتظرون الفرصة أتمنى ألا تحترق هذه المواهب .
أخيرا …
الشيء الذي يهمني كثيرا في هذا الموضوع واتمنى أن أعرفه ماذا قال كارينيو عن نور عندما عرض عليه الأمر هل أوصى بالتعاقد معه ؟ أم كانت له وجهة نظر أخرى .

TWITTER : SAMEER_HILAL

( نقلا عن جريدة اليوم السعودية )

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الطفل وحب القراءة

بقلم | د. عثمان بن عبدالعزيز آل عثمان  قراءة الطفل فى مرحلة مبكرة من عمره …